بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيدنا محمد ولي الأولياء أجمعين وهاد الناس من ظلمة الجهل إلى نور السراج المنير وعلى آل بيته الأشراف أجمعين

 

جاء في كتاب رياض الصالحين من كلام سيد المرسلين في كتاب الجهاد (باب فضل الجهاد) أحاديث في فضل الجهاد فأكثر من أن تحصر، فمن ذلك :

” عن أبي ذر رضي الله تعالى عنه قال : قلت : يا رسول الله ! أي العمل أفضل ؟ قال : إيمان بالله، وجهاد في سبيله ” متفق عليه .

” عن أنس رضي الله تعالى عنه : أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال : لغدوة في سبيل الله أو روحة، خير من الدنيا وما فيها ” متفق عليه .

” عن سهل بن سعد رضي الله تعالى عنه : أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال : رباط يوم في سبيل الله خير من الدنيا وما عليها، وموضع سوط أحدكم من الجنة خير من الدنيا وما عليها، والروحة يروحها العبد في سبيل الله تعالى أو الغدوة، خير من الدنيا وما عليها ” متفق عليه .

وتصل الأحاديث في باب الجهاد إلى السبعون وما يزيد بالعدد، ولكني اخترت لكم مايذكرنا بأحب الأعمال لله تعالى (من باب الجهاد) .. فاغتنم أخي الحبيب هذه العطية من رب العزة وأنتهز الفرصة وكن ممن يريدون الغوص في بحر حب الله تعالى والتقرب منه جل وعلا .