بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين

والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

البيان التأسيسي الأول

لإتحاد السياسيين المسلمين

نظرا للظروف السياسية العصيبة التي يمر بها عالمنا العربي الإسلامي , وضرورة إقامة مجتمعات متحضرة سياسيا على مستوى الشعوب وليس فقط على مستوى طبقة السياسيين .

ونظرا الى تراجع كفاءة السياسيين المسلمين عن مجارات تطور العلوم السياسية الحديثة .

ونظرا الى ملاحظة بعض الإخفاقات الواضحة للسياسيين المسلمين في ادارة ازمات العالم العربي في عام 2011 , وخصوصا حالة الربيع العربي .

ونظرا الى أن أغلب السياسيين في بعض الدول ومنها سوريه الحبيبة الجريحة هم من طبقة المثقفين الذين اضطروا لأن يكونوا سياسيين لإنقاذ الأوضاع .

ونظرا الى ضرورة رفد المجتمع العربي بسياسيين مسلمين اكفاء لنصل الى مرحلة الاستغناء عن مشورات السياسيين غير المسلمين .

ونظرا الى حاجة العالم العربي والاسلامي الى مزيد من الوعي السياسي العصري .

ونظرا الى ضرورة العمل على محو الأمية السياسية من العالم العربي .

فقد رأينا تأسيس إتحاد للسياسيين المسلمين مهمته التطوير والتنمية العلمية والمعرفية والفنية لكل المجالات السياسية بهدف :

العمل على التنمية العلمية في كل مجالات السياسة .

إقامة أمسيات ومحاضرات وندوات ودورات تنموية تثقيفية في كل المجالات السياسية .  

إقامة إتحاد حر للسياسيين المسلمين , عضويته مفتوحة لكل التيارات الأدبية والثقافية والفكرية في مختلف المجالات ولكل الراغبين بالإنتساب اليه .

إقامة إتحاد للسياسيين المسلمين غير موجه من اي دولة او حكومة أو نظام , ولايرعى ولايدعم اي تيار او حزب او نظام او تنظيم خاص بعينه أو فكراً سياسياً ما , بل رسالته الوحيدة هي خصوصيته في محو الأمية السياسية وإنشاء جيل حر مثقف سياسياً واعياً لكل مدارس السياسة حول العالم .

الإرتقاء بالسياسية في المنطقة العربية من مجرد الجهل السياسي السائد على مستوى الشعوب الى :  

دعم ونشر وتطوير العلوم السياسية بمناهجها العلمية لدعم السياسيين المسلمين والوسط السياسي بشكل عام بآخر مستجدات العلم .

دعم ونشر وتطوير المعارف السياسية بمناهجها المعرفية الدقيقة لدعم السياسيين المسلمين والوسط السياسي بشكل عام بآخرمستجدات العلم .

دعم ونشر وتطوير الفنون السياسية بمناهجها الفنية الراقية لدعم السياسيين المسلمين والوسط السياسي بشكل عام بآخرمستجدات العلم .

دعم ونشر وتطوير المجالات السياسية بمناهجها الحياتية المختلفة لدعم السياسيين المسلمين والوسط السياسي بشكل عام بآخرمستجدات العلم , وفي كل مجالات السياسة الإجتماعية والنفسية والروحية … الخ .

وكل الرجاء ممن يجد نفسه قادراً على مساندة هذه الأهداف , الإنتساب الى هذا الإتحاد لدعم الجهود المبذولة في هذا الباب، علماً أن الإتحاد لا يشترط على المنتسب لعضوية الإتحاد أن يلغي – المنتسب الى الإتحاد – أي التزام له مع أي حزب أو تيار أو حركة أو تنظيم أو انتماء، فإن الإتحاد لايتدخل بخصوصيات منتسبيه وانتماءاتهم , نظراً لأن أهدافه علمية وتنموية معرفية وفنية كما هو مُعرَّف في أهداف الإتحاد .

والحمد لله رب العالمين

مؤسسوا إتحاد السياسيين المسلمين