بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين

والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

من حوار خاص تم فيه طرح أسئلة دينية قدروية  من قبل  أكثر من أربعين مثقفاً حول العالم

 في أمسية عامة تمت في يوم الأحد الموافق  15  \ 7 \ 2012
حيث  سألوا فضيلة الشيخ المفكر الإسلامي د.هانيبال يوسف حرب  حول علوم القدرة بشكل عام .. إلا أننا هنا ننتقي لكم بعضاً من هذه الأسئلة وهذه الأجوبة لفضيلته عليهم . 

 

الأستاذة ل . ب : هل الطاقات الروحية تختلف من عمل لآخر، مثلاً الصوم ثم الصلاة ثم الزكاة ؟

الشيخ د.هانيبال يوسف حرب : الجواب : نعم كل طاقة روحية لها فعالية مختلفة وينبني على ذلك جزاء وعقاب حسب نوع القدرة وآثارها المترتبة عنها .. بحول الله تعالى وقوته .

الأستاذ ب . ح : في هذا الزمن نادراً ما يستطيع الإنسان التأمل والتحكم في طاقته الداخلية، ويكون بحاجة لتدريب عالي ومكثف ؟

الشيخ د.هانيبال يوسف حرب : الجواب : نادر أو غير نادر .. من شاء يمكنه ذلك وإذا لم تشاء الناس فهم أحرار .

الأستاذة م . ش : هل يوجد سور في القرآن الكريم ممكن قرائتها تساعد على تطوير القدرات ؟

الشيخ د.هانيبال يوسف حرب : الجواب : كل عمل صالح بإيمان رباني خالص يقوي ويطور الإنسان وخصوصاً الصدق مع الله تعالى . فالصدق مفتاح نوراني عظيم أسنانه الإيمان بالله تعالى والعمل الصالح والذكر الخالص لوجه الله تعالى .

الباحثة س . م : هل يؤخذ بالحسبان منام الأطفال الصغار (5سنوات) مع العلم أن هذه الطفلة حافظة لربع القرآن وتقوم الليل وهل من الممكن أن تشاهد الله تعالى ورسوله صل الله عليه وآله وسلم ؟

الشيخ د.هانيبال يوسف حرب : الجواب : إذا كانت رؤيا نعم، أما إذا كان حلم نفسي أو شيطاني فلا يأخذ بالحسبان .

الأستاة ل . ب : هل نقوي طاقتنا الروحية مع الرسول صلوات الله وسلامه وعلى آله، بكثرة الصلاة عليه مثلاً ؟

الشيخ د.هانيبال يوسف حرب : الجواب : نعم الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم تقوينا بالله تعالى بلا شك .

الأستاذ م . ب : هل يمكن للإنسان أن يطور طاقته الروحية في أي سن معين ويمكن أن تكون طاقة الصغير أوسع من الإنسان الكبير ؟

الشيخ د.هانيبال يوسف حرب : الجواب : كل الأوقات متاحة لقدرة الحق مع عبده .. ويمكن أن تكون طاقة الصغير أوسع من الكبير .

الأستاذ ب . ح : هل أي إنسان قادر على فعل الإسقاط النجمي ؟

الشيخ د.هانيبال يوسف حرب : الجواب : نعم الإسقاط النجمي ليس قدرة، بل هي آلية وطريقة خروج من الجسد لمطارحة الأكوان من بُـعد فيزيائي آخر، وكل إنسان يمكنه التدرب على ذلك .. والوصول إلى تلك الملكة إذا إستحكم شروط الآلية .

السيدة ث . ز : د.هانيبال عندي سؤال عن الآية 55 من سورة النور حيث جاءت لأختي بالحلم كي تقرائها، فما القدرات التسخيرية لها ؟

الشيخ د.هانيبال يوسف حرب : الجواب : فلتقرأها وتقرأ كل القرآن معها .. وأذكرك أيضاً أن العلماء الروحانيين المتخصصين في علوم الروح إنما أجمعوا أن الأذونات المنامية لا تٌعتمد أبداً، بل هي للإستئناس فقط . فكوني من أتباع الوريث المحمدي الحي ولا تكوني من أتباع خيالك وأحلامك .

الآنسة ح . ب : هل أتستطيع بطاقتي الروحية إذا اكتملت أن أرى الله عز وجل وملائكته وأنبيائه وكيف أقوي روحي، وطاقتي الروحية ؟ وهل يمكن ذلك بالإستغفار أم بالصلاة أم بكثرة الدعاء ؟

الشيخ د.هانيبال يوسف حرب : الجواب : أنت لاتستطيعين، ولكن الله تعالى إذا أراد فهو على كل شيء قدير فنعم .

الأستاة ل . ب : مولانا أكيد من فني بالله تعالى للبقاء بالله تعالى كانت طاقته الروحية كاملة مطلقة ؟

الشيخ د.هانيبال يوسف حرب : الجواب : كاملة ومطلقة الكمال الإنساني الخاص بالعبد الباقي بالله تعالى . وليس الكمال والإطلاق الإلهي فإن الله تعالى ليس كمثله شيء . سبحانه . فالحق في الإطلاق الحقيقي ونحن عند البقاء بالله تعالى في الإطلاق النسبي .

الأستاذ ل . ق : مولانا ماقدرات الشخص الذي عنده تفكيرين بنفس الوقت وكيف يطوّر هذه الملكة ؟

الشيخ د.هانيبال يوسف حرب : الجواب : هذه ليست قدرة .. فالحيوانات الجرابية البسيطة تفكر بتفكيرين .. الإنسان عنده قدرة يفكر في 40 مسألة بنفس الوقت .. وأكثر من ذلك .

السيدة خ . ح : هل لنا أن نعرف عن كيفية معرفة تواريخ النحس الأكبر والنحس الأصغر من خلال الشهر القمري ؟ وعلى أي أساس مبنية تلك الحقيقة ؟

الشيخ د.هانيبال يوسف حرب : الجواب : هناك نحوس وسعود ولها علوم واسعة في القرآن الكريم .. كقوله تعالى : في أيام نحس مستمر . ولكن معرفتها تحتاج إلى دراسة مع الولي المرشد حصراً حتى تضمني السلامة من أي تداخلات شيطانية، علماً أن كتب الشوارع التي تباع على الرصيف باسم النحوس والسعود وماشابه كلها مدسوسة على هذه العلوم وفيها شركيات وكفر واضح صريح .

الأستاة ل . ب : لماذا نصوم في 13 و14 و15 ماهي علاقتها بالطاقة الروحية ؟

الشيخ د.هانيبال يوسف حرب : الجواب : هذه أيام يكون فيها القمر في صورة البدر قبله بيوم وبعد بيوم، فلذا سميت بالأيام البيض على لسان الشرع حيث فيها روحانية إنقلاب الروح القمرية في تجليها بمنازل القمر من الصعود الروحي إلى الهبوط الروحي لقوله تعالى : والقمر قدرناه منازل حتى عاد كالعرجون القديم .

الأستاذة س . ع : من أين تأتي الأذونات المنامية ؟ ولماذا تأتينا ؟

الشيخ د.هانيبال يوسف حرب : الجواب : لا وجود للأذونات المنامية .. الأذونات كلها يجب أن تكون في اليقظة لتُـعتمد إلا الأنبياء صلوات الله والسلام عليهم .

الأستاذ ب . ح : هل مايشاهده الإنسان خلال الإسقاط النجمي هو حقيقة أم خيال فقط ؟

الشيخ د.هانيبال يوسف حرب : الجواب : على حسب توجه الروح بعد الخروج من الجسد ولكن في أداء الآلية الصحيحة تكون المعلومات صحيحة وحقيقية .

والله يقول الحق وهو يهدي السبيل والحمد لله رب العالمين