بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيدنا محمد خير خلق الله أجمعين وعلى آل بيته الأطهار الأشراف أتم السلام والتسيلم

نقلا عن الأمسية التعريفية بعلم من علوم البرمجة الحفية الكونية الروحية ” علم النون المعنوي في القرآن الكريم ”

06\01\2013 مـ

23\ صفر 1434هـ

فضيلة العلامة الدمشقي الشيخ د.هانيبال يوسف حرب : بسم الله الرحمن الرحيم .. يسرني أن أجيب على أسئلتكم ما استطعنا في هذه العجالة .. تلك الأسئلة المخصوصة بعلم النون المعنوي في القرآن الكريم .. وأشكر في البداية كل العاملين في الإتحاد العالمي للبرمجة الحرفية الكونية، لجهودهم .. كما أشكر المهندسة الأستاذة سارة سفيان الجعبري ( صاحبة المرتبة الأولى على جامعة البتراء في الهندسة المعمارية للسنه الثالثة والتي شرفت بتدريسها بعض علوم البرمجة الحرفية الكونية الروحية ) وذلك لمبادرتها لمشاركتي في الإجابة على أسئلتكم اليوم في ثنايا هذا العلم الماتع فتفضلوا بأسئلتكم أهلاً بكم .

المهندسة سارة الجعبري : أشكر لكم وللإتحاد فرصة السماح لي بالإجابة على الاسئلة المطروحة اليوم .

سؤال : أريد تعريفاً لمعنى الحرف المعنوي ؟

فضيلة العلامة الدمشقي الشيخ د.هانيبال يوسف حرب : للحرف شكل في الرسم و معنى في الذهن، ولكنه عندما يكون قرآنياً فله عمق معنوي في الملكوت الرباني يعطي تصريفاً روحياً متفوقاً يمكن أن يفتح عوالم معينه له سلطان عليها هذا السلطان المعنوي في الملكوت إنما هو من معنوية الحرف نفسه وهذا ما سندرسه في الدورة إن شاء الله تعالى وهذا مانعرفه في العلوم القدروية باسم الحرف المعنوي .

سؤال : ما أهمية دراستنا للحرف المعنوي في حياتنا ؟

فضيلة العلامة الدمشقي الشيخ د.هانيبال يوسف حرب : معرفتنا في خصوصيات هذه الحروف بشكل عام تمنحنا قوة خاصة بالله تعالى .. فالعلم قوة .. وممارسة أبعاده أقوى .. لايستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون .

سؤال : أرجو من سيادتكم توضيح معنى حرف النون في كلمة (نبت) وفي كلمة (نسيان) هل لهما نفس الخاصية بالمعنى أم هناك إختلاف ولكم الشكر؟

المهندسة سارة الجعبري : أكيد معنى النون في (نبت) تختلف عن معنى النون في كلمة (نسيان)، ففي كلمة ( نبت ) نون واحدة في أول الكلمة وفي كلمة ( نسيان ) إثنتين أول الكلمة وآخرها، وسنتعلم إن شاء الله تعالى أن النون في أول الكلمة له معنى قدروي يختلف عن النونين في كلمة ( نسيان )، ولا شك أن إختلاف القدرة في النون يؤدي لإختلاف الإثر الروحي لها .

سؤال : هل لحرف النون المعنوي معنى شامل ؟

المهندسة سارة الجعبري : نعم .. لحرف النون المعنوي معنى شامل، كما أن له معاني تفصيلية ، فاللنون أول الكلمة معنى روحي خاص له آثاره القدروية في الكون تختلف عن المعنى الروحي للنون عندما يأتي في آخر الكلمة القرآنية، وكذلك تختلف آثاره القدروية في الكون .

سؤال : هل علم النون المعنوي له خصائص ؟

فضيلة العلامة الدمشقي الشيخ د.هانيبال يوسف حرب : نعم .. لكل حرف قرآني خصائص مميزه له وكذا حرف النون .

سؤال : هل هناك خصائص متشابهة لحرف النون في القرآن الكريم وفي أسماء الأشخاص ؟

المهندسة سارة الجعبري : نعم .. هناك خصائص متشابهة، وهناك خصائص غير متشابهة .

سؤال : ما هي المؤثرات التي تمنح حرف النون خصائص معينة في القرآن الكريم، مثلاً : وجودها في سورة معينة يمنح الحرف خصائص مختلفة حتى لو جاءت الكلمة نفسها في سورة أخرى ؟

المهندسة سارة الجعبري : الحروف القرآنية مؤثرة غير متأثرة وبالتالي لكل نون في القرآن الكريم أبعاد روحية وقدروية تتميز لخصوبة تنوع القدرة في الكلمة الإلهية .

سؤال : هل تصريفات الحروف المعنوية من القرآن الكريم أقوى تأثيراً من تصريفات الآيات القرآنية ؟

المهندسة سارة الجعبري : للآيات خصائص وللحروف خصائص ثانية والمتصرفين في الآيات أناس متفقهون فيها وكذا المتصرفين بالحروف لهم فقههم فيها . فنحن هنا أمام علمين وبحرين من المعارف .

سؤال : هل هناك إرتباط بين علم النون المعنوي وعلوم سورة نون والقلم وما يسطرون ؟

فضيلة العلامة الدمشقي الشيخ د.هانيبال يوسف حرب : أكيد .. لأن النون هي النون .

سؤال : هل لكل حرف له معنى مختلف عن الآخر ؟

المهندسة سارة الجعبري : نعم بل لكل حرف معانٍ كثيرة ولكل معنى عالمه الخاص وأثره الروحي بحول الله تعالى وقدرته .

سؤال : هل حرف النون في كلمة ( نوم ) له قدرة خاصة في آلية النوم عند الإنسان وأثر على نومه العميق ؟

المهندسة سارة الجعبري : كلا .. ليس لحرف النون قدرة خاصة في آلية النوم، بل له فتوح روحية مخصوصة بلحظة إنطلاق الروح في عالم الأحلام بعد مرحلة السِنَهْ .

سؤال : هل هناك آلية معينة للإستعانة بالحرف المعنوي في حياتنا اليومية ؟

فضيلة العلامة الدمشقي الشيخ د.هانيبال يوسف حرب : نعم .

سؤال : هل صفات النون المعنوي في القرآن الكريم تختلف عن صفات النون المعنوي لأسماء الأشخاص ؟

المهندسة سارة الجعبري : لا .. بل أن حروف أسماء الأشخاص تستمد هذه الروحانية من الحرف القرآني أصلاً فالنون الإلهية هي الأصل .

سؤال : كيف نستطيع نحن ذو المعلومات البسيطة أن نستفيد من ذلك ؟

المهندسة سارة الجعبري : طرح المعلومات يراعي بساطة المعلومات عند المشاركين، ولذلك يعتبر نجاح الإتحاد في توصيل هذه العلوم قائم على أسباب كثيرة منها : بساطة التلقين العلمي ومراعاة ضعف طلاب هذا العلم المشاكين في المعلومات فنحن نعلم تمام أن الثقافة الروحية في عالمنا العربي ضعيفة جداً عند الناس فلذلك نبسطها عندما نعلمهم إياها وبذا ننجح ولله الحمد .

سؤال : هل الأشخاص الذين يكون في اسمهم نون لهم قدرة على العلم أكثر من غيرهم ؟

المهندسة سارة الجعبري : نعم .. كل شخص في اسمه نون تكون طاقة النون الروحية في ذاته أقوى ممن ليس عندهم هذا الحرف .

سؤال : إذا أراد الله شيئ يقول له كن فيكون .. ما علاقة النون بالتكوين الإلهي هنا ؟

المهندسة سارة الجعبري : لها علاقة مؤكدة .. لأنه عندما قال : كن كانت النون شطر التكوين .

فضيلة العلامة الدمشقي الشيخ د.هانيبال يوسف حرب : ومعرفتك بعلم النون المعنوي هنا هو معرفتك بشطر التكوين .. وهذا من أجمل ما في هذا العلم .. ولذلك أرجو من الجميع أن يستفيدوا من هذا النوع من الأسرار في معالجة مشكلاتهم الحياتيه في مختلف الأصعدة .

سؤال : ن والقلم وما يسطرون . ( نون ) وما يسطرون هنا القلم سطر ترليونات من العلوم والمعارف لا يحصيها إلا الله تعالى .. وما علاقة نون هنا بما سطر القلم ؟

فضيلة العلامة الدمشقي الشيخ د.هانيبال يوسف حرب : إن إنبثاق المسطور من نون في حد ذاته علاقة خاصة بين معلومات الكون وبين خصوصية روح هذا الحرف .

سؤال : هل نعني بالنون عالم إجمال ؟ وماذا يعني ذلك بالنسبة لنا ؟

المهندسة سارة الجعبري : الجواب : ليس فقط عالم إجمال ولكن له تفاصيله أيضاً . أما ماذا يعني ذلك ففي علم النون معونات كبيرة يفتحها الله تعالى للعبد في مجالات كبيرة . بشكل عام أقول هذا علم نادر جداً إستأثر به علماء القرآن الكريم فلا يلقّونه إلا لخاصة القوم .. وقيام الإتحاد بتدرسيه في دورة هو بحد ذاته إكرام رباني وفرصة معرفية كبيرة لا تعوض ، والذين تلقو هذا النوع من العلوم على يد فضيلة الدكتور هانيبال يوسف حرب وجدوا تماماً حقيقة الإستفادة وغيرو حياتهم نحو الأفضل، أنا شخصياً أتمنى لكل المسلمين أن يتعلموا هذا العلم .

والله الموفق .