hani 32

شيوخ السّلوك الرّوحي و التربية و علومها :

 

الشيخ الأول : عِطْر المَلَكُوت الدّمشقيّ الإمام الربَّانيّ الشيخ الدكتور محمّد عبد اللطيف صالح الفرفور رحمه الله تعالى وعنه ما أخذ عن الأئمة الثلاثة:

الإمام السيّد الشريف محمّد مكي الكتّاني الإدريسيّ رحمه الله تعالى .

العلَّامة الشيخ علي البديلمي المُستغانِمي الجزائري رحمه الله تعالى .

العلَّامة وَتَد الحقيقة عبد الرحمن عابدين الشاغوري الدّمشقيّ رحمه الله تعالى .

2- الشيخ الثاني: العلَّامة وتد الحقيقة عبد الرحمن عابدين الشاغوري الدّمشقيّ رحمه الله تعالى بلا واسطة.

3- كما دَرَسَ وتَتَلْمَذَ على الكثير من العلماء في هذا الباب منهم الشيخ أبو مَظْهَر الغاوجي رحمه الله تعالى، و الشيخ صالح الحَمْوي رحمه الله تعالى، والشيخ عبد الهادي الخَرْسَة حفظه الله تعالى، و الشيخ حسين عوض رحمه الله تعالى، و الشيخ فؤاد الجميل حفظه الله تعالى، و الشيخ بشير دعبول رحمه الله تعالى، والشيخ مُتولّي الشعراوي رحمه الله تعالى بالتلقين الروحي .

4- كما أخذ مِنْ علوم و معارف الشيخ أحمد الحَارُون عن عمّه في الرَّضَاع سعيد خير الدين زوج مريم الحارون حفظها الله تعالى مُرْضِعَة سماحة الشيخ هانيبال يوسف حرب حفظه الله تعالى، وهي ابنة الشيخ عبد الغني الحارون رحمه الله تعالى، وربّاها الشيخ أحمد الحارون يتيمة في داره، كما كان لأخت الشيخ أحمد الحارون ليلى الحارون رحمها الله تعالى شهادة بسماحة الشيخ هانيبال يوسف حرب حفظه الله تعالى .

5- كما أخذ قسطا كبيراً مِنْ عِلْم الحروف عن فيلسوف الشام صاحب كتاب تاريخ الفن صبحي المُحَاسِب رحمه الله تعالى.

والكثير مِنَ الأسرار الروحية عن الشيخ فؤاد؛ عن الشيخ إبراهيم اليعقوبي؛ عن الشيخ مكّي الكتّاني الإدريسيّ رحمهما الله تعالى، فهو يتّصل بالشيخ مكّي الكتّاني من طريقين .. طريق الشيخ الإمام عطر المَلَكوت الدّمشقيّ، والشيخ الإمام إبراهيم اليعقوبي، رحمهما الله تعالى.

hani 33